خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed اخبار المنوعات
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  الناشطة التونسية أمينة تعلن انشقاقها عن منظمة فيمن
الأربعاء 21 أغسطس-آب 2013 الساعة 02 صباحاً / وكالات الانباء:
 
  أعلنت الناشطة التونسية امينة السبوعي اليوم الثلاثاء انها انفصلت عن منظمة "فيمن" للنساء المتعريات واتهمتها بمعاداة الاسلام وبأن مصادر تمويلها غامضة.
وقالت امينة السبوعي الثلاثاء في مقابلة مع موقع "هافينغتن بوست" الأمريكي الاخباري "لا اريد ان يرتبط اسمي بمنظمة معادية للإسلام. لم يعجبني تحرك الفتيات عندما هتفن أمينة اكبر، فيمن أكبر، أمام السفارة التونسية في فرنسا، أو عندما أحرقن راية التوحيد أمام مسجد باريس".
وتظاهرت ناشطات "فيمن" للمطالبة بإطلاق سراح الناشطة أمينة، التي اعتقلت في مدينة القيروان بعد أن حاولت التعري ووضعت لافتة للمنظمة على حائط جامع عقبة بن نافع التاريخي في القيروان أثناء مؤتمر لجماعة اسلامية متشددة‭‭‭‭‭.‬‬‬
واضافت "هذا الامر مس بالكثير من المسلمين والكثير من المقربين مني. ينبغي احترام ديانة كل شخص".
كما تحدثت أمينة البالغة 18 عاما عن غموض تمويل "فيمن"، وهي منظمة نسوية تأسست في أوكرانيا وباتت تتخذ مقرا لها في باريس، وتعرف بتحركاتها التي تنفذها فتيات عاريات الصدور دعما لحقوق المرأة وضد الديكتاتوريات.
وقالت "لا اعرف موارد تمويل الحركة. سالت اينا (شيفشينكو، رئيسة فيمن) عدة مرات لكن لم احصل على أجوبة واضحة. لا أريد ان أكون في حركة فيها أموال مشبوهة. ماذا لو كانت اسرائيل تمولها؟ أريد ان أعلم"، مؤكدة أنها باتت تعتبر نفسها "فوضوية".
وأثارت أمينة جدلا واسعا بتونس في اذار/مارس عندما نشرت صورة على الانترنت تحت اسم امينة تايلر بدت فيها عارية الصدر مؤكدة انها تنتمي الى "فيمن" ما عرضها لتهديدات الحركة السلفية.
كما نشرت في الاسبوع الفائت على الانترنت صورة اخرى لها عارية الصدر وهي تشعل سيجارة بقنبلة مولوتوف في وقت تشهد تونس ازمة سياسية عميقة.
 
مواضيع مرتبطة
حيلة ذكية لإنقاذ مستند (وورد) عند انقطاع الكهرباء
شاهد بالفيديو.. مجنون يخرج جثث الفتيات من المقابر ويحتفل معهن
السعوديه تدعو قطر لضبط الاعلام
العفو عن مواطنة نرويجية تواجه 3 تهم عقب اغتصابها في دبي
اتهام أميرة سعودية باحتجاز خادمتها الكينية قسرا في كاليفورنيا
تقرير للخارجية الأمريكية:سعوديون يسافرون إلى اليمن ومصر للدعارة مع فتيات صغيرات
استخراج رضيع حيا بعد أن ألقاه والداه في قناة للصرف الصحي في الصين
مسؤول ياباني للجيش الأمريكي: بيوت الدعارة لدينا ترحب بكم

جميع الحقوق محفوظة © 2007-2017 أسرار برس