خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed تقارير
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  عاجل.. السيسى يصدر حركة تنقلات لقادة الجيش المصري (الأسماء)
الإثنين 17 مارس - آذار 2014 الساعة 07 مساءً / أسرار برس – متابعات:
 
 

اصدر وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، نشرة استثنائية محدودة لقادة القوات المسلحة بمختلف المناطق العسكرية قبل اعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة بمصر.

وقال مصدر عسكرى : إن حركة التنقلات والتغييرات جاءت طبيعية و شملت اللواء أركان حرب أحمد وصفى رئيسا لهيئة تدريب القوات المسلحة، بدلا من اللواء أركان حرب إبراهيم نصوحى، وتعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات قائدا للجيش الثانى الميدانى خلفا للواء وصفى.

كما شملت النشرة أيضا تعيين اللواء أركان حرب مصطفى الشريف مساعدًا لوزير الدفاع، وترك موقعه كمدير لإدارة شئون الضباط، وتعيين اللواء أركان حرب محمد عرفات رئيسا لهيئة التفتيش، وتعيين اللواء أركان حرب يحيى الحبيلى قائدا للمنطقة الجنوبية العسكرية بدلا من اللواء عرفات، ومن المنتظر أن تحدث تغييرات مماثلة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"المصري إن الحركة المحدودة التى أجراها المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة اليوم لعدد من قادة المؤسسة العسكرية، محدودة، وليس لها أية دلالات سياسية أو أمنية، ومرتبطة بالترقيات الدورية لقادة القوات المسلحة، فى التشكيلات التعبوية البرية والأفرع الرئيسية.

وأوضح المصدر أن الأسبوع المقبل سوف يشهد تغييرات جديدة أيضا لعدد من قادة القوات المسلحة، ضمن التغييرات الجديدة التى تشملها الحركة، مؤكدا أن الحركة الجديدة شملت تغيير ثلاثة من قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وهم اللواء أركان حرب أحمد وصفى الذى كان يشغل قيادة الجيش الثانى الميدانى، واللواء أركان حرب محمد عرفات الذى كان يشهد قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء أركان حرب محسن الشريف مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة، بعد استبدالهم بقادة جدد.

 

وأشار المصدر إلى أن التغييرات القادمة من المتوقع أن تطول مدير إدارة الشرطة العسكرية اللواء أركان حرب جمال شحاتة، وقائد الجيش الثالث الميدانى اللواء أركان حرب أسامة رشدى عسكر.

من جانب اخر كشفت مصادر اعلامية مصرية استقالة المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس تمهيدا لترشحه لرئاسة مصر.

وقالت المصادر أن السيسي، توجه عقب تقديم استقالته، إلى والدته التي تسكن في القاهرة. ومن المقرر أن يعلن المشير عن استقالته رسميا خلال أيام.

وأكدت مصادر خاصة أن الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان الحالي سيحلف اليمين الدستوري وزيرا للدفاع خلفا للمشير السيسي في غضون يومين على الأكثر. وأشارت المصادر الى انه من المقرر ان يتم ترقية صبحي بعد ذلك الى رتبة الفريق أول.

من جهته قال الدكتور رفعت السيد أحمد، مدير مركز يافا للدراسات الاستراتيجية، إن "الانسحابات المتكررة من سباق الرئاسة من الفريق سامي عنان والمرشح الرئاسي السابق خالد علي يؤكد أنهم يعلمون جيدا أن حظهم في الفوز قليل، وليس لديهم شعبية كافية، وعدد الأصوات لهم لم يتعد 200 ألف صوت تقريبا".

وأضاف أحمد، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن "السبب الرئيسي في عدم ترشحهم ليس اعتراضهم على تحصين العليا للانتخابات كما يدعون، ولكن السبب الرئيسي في عدم ترشحهم قراءتهم لنتيجة الانتخابات قراءة صحيحة بأنهم ليس لديهم شعبية مثل الفريق عبد الفتاح السيسي".

يذكر أنه فى البداية أعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، أنه اتخذ قرارا بعدم الترشح لرئاسة الجمهورية، إعلاء للمصلحة العليا للبلاد وإدراكا للمخاطر التي تحيط بالوطن، والتي تتطلب منا جميعا الحرص على صلابة الصف الوطني وترفعا منه أن يزج به مخطط يراد به الإضرار بمصر والقوات المسلحة.

وأعقبه خالد علي اليوم، الأحد، بإعلانه أنه يرفض خوض منافسات الانتخابات الرئاسية في ظل قانون الانتخابات الجديد لما يشوبه من عوار قانوني ودستوري، على حد وصفه.

الى ذلك أكد خالد العدوي منسق حملة "كن رئيسي" الداعمة لترشح الفريق سامي عنان، أن الفريق سامي عنان من أبناء الجيش المصري وله تاريخ مشرف لايمكن المزايده عليه، مؤكدا أن المشير عبدالفتاح السيسي هو جوكر الانتخابات الرئاسية المصرية 2014، وهو رجل "دماغ" ويعرف المفاتيح الشخصية لمصر.

وأضاف العدوي خلال خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض علي فضائية "صدى البلد"، أن الفريق كان من مؤسسين حملة كمل جميلك ولكنه قرر الانسحاب منها، مضيفا أن الفريق سامي عنان كان قد اتخذ القرار لخوض الانتخابات الرئاسية.

 
 
مواضيع مرتبطة
قطر تنفق ملايين الدولارات لتخريب مصر والسيسي يقدم استقالته من قيادة الجيش
الشعب التونسي والمصري يسيران جنبا إلى جنب لمواجهة التغول الإخواني
تدمير الأسلحة الكيماوية السورية قد لا يكتمل قبل نهاية يونيو
الانتخابات الرئاسية في مصر ستجرى أولا على الارجح
أهم الأحداث الإرهابية في اليمن خلال العام 2013 م
بالأسماء والمناصب.. العمليات الخاصة تتحوَّل إلى دار للمسنين والعجزة بعد هيكلة الجيش
مسيحيو مصر يخشون الفوضي بعد إراقة الدماء اثناء عرس

جميع الحقوق محفوظة © 2007-2017 أسرار برس