خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed أخبار العالم
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  مصر : اشتباكات طلابية دامية بالقاهرة والمنصورة
الأربعاء 23 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 06 مساءً / اسرار برس:
 
  القاهرة، مصر (CNN)-- اندلعت اشتباكات عنيفة في جامعتي القاهرة والمنصورة الثلاثاء، بين عشرات الطلاب من مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، وسط أنباء عن سقوط عشرات الجرحى، وفق تقديرات أولية.
وذكرت قناة "النيل" الإخبارية أن العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين"، نظموا تظاهرات في حرم جامعة القاهرة، للمطالبة بعودة الرئيس مرسي، رددوا خلالها هتافات مناهضة للقوات المسلحة، ورفعوا لافتات حملت شعار "رابعة."
وبينما أفادت الفضائية الرسمية باندلاع اشتباكات بين طلاب الإخوان وآخرين من "المستقلين"، فقد لفتت إلى أن محيط حرم الجامعة شهد انتشاراً مكثفاً لقوات الأمن، للحيلولة دون أي تصعيد من قبل طلاب الإخوان، ومنع اقتحامهم لمحيط قبة الجامعة.
وفي جامعة المنصورة، شمال شرقي العاصمة المصرية، اندلعت اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول، وتحولت ساحات كليات الجامعة لساحة اشتباك، سمع خلالها دوي إطلاق أعيرة الخرطوش، وانتقلت الاشتباكات خارج الحرم الجامعي.
وبدأت الاشتباكات بين حركة "طلاب ضد الانقلاب"، وبعض المؤيدين للجيش، استخدمت فيها الحجارة والأسلحة البيضاء، وتصاعدت الأحداث مع مرور الوقت، وازدادت أعداد الطلاب، وسط حالة من الذعر بين الطلاب، الذين اختبأوا داخل قاعات الكليات.
وحاول عدد من سيارات الإسعاف الدخول إلى حرم الجامعة، إلا أن بعضاً من طلاب جماعة الإخوان، بحسب ما نقلت قناة "النيل" على موقعها الرسمي، نقلاً عن شهود عيان، منعوها بعد توارد أنباء بأن عدداً كبيراً من المصابين من مؤيدي الجيش.
وفي جامعة الأزهر، أفادت تقارير إعلامية بأن مظاهرات أنصار الرئيس المعزول، وجماعة الإخوان المسلمين، استمرت لليوم الرابع، في وقت كثّفت فيه أجهزة الأمن انتشارها خارج المبنى، مدعومة بمدرعات الجيش.
 
مواضيع مرتبطة
مصر تدعو الدول العربية الى تطبيق اتفاقية مكافحة الارهاب على جماعة الاخوان
سوريا تسلم روسيا خطة لوقف اطلاق النار في حلب
تركيا توافق على استخدام قواعدها العسكرية في ضرب (داعش)
السويد تنضم لـ 135 دولة اعترفت بفلسطين.. وإسرائيل تستدعي سفيرها
السعوديه تدعو قطر بضبط الاعلام
مسؤول أميركي: علاقات واشنطن والرياض ما زالت قوية
الأنظار تتجه الى بديل عربي لشغل مقعد رفضته السعودية في مجلس الأمن الدولي
كيري: على إيران أن تثبت أن برنامجها النووي سلمي
مسؤول أمريكي: اجتماع لامريكا وروسيا والامم المتحدة حول سوريا الشهر القادم
سوريا.. الإفراج عن 14 سجينة ضمن صفقة المخطوفين اللبنانيين

جميع الحقوق محفوظة © 2007-2017 أسرار برس