خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed اخبار المنوعات
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  ولادة طفلين بأسين ملتصقين في الحديدة
الأحد 26 مايو 2013 الساعة 09 مساءً / الحديدة / غمدان أبوعلي :
 
  شهد مستشفى الأمل التخصصي بمحافظة الحديدة - غرب اليمن - ولادة توأمين سيامي ملتصقين في منطقة الرأس في عملية ولادة وصفت بالنادرة في المحافظة .
وقال الدكتور/ عبدالمجيد اليوسفي مدير مستشفى الأمل التخصصي بالحديدة بإن الولادة تمت بعملية قيصرية بعد أن تبين بأن الطفلين تؤأمين وملتصقين بالرأس وأحدهما بحالة جيدة والاخر حالتة غير مستقرة مع وجود بعض التشوهات ..
وأشار اليوسفي بأن الأم الحامل وصلت قبل شهر الى المستشفى وتم أستقبالها في عيادة النساء وتم معاينتها من قبل الدكتورة / خديجة موصللي استشارية النساء والولادة وأنة تم عمل السونار الملون رباعي الابعاد من قبل الاستشارية الدكتورة / نادية المحمدي وتم تشخيص الحمل وعمل عملية قيصرية ، مشيراً إلى أن التوأم وهما (ولدان) يحملان راساً واحداً، حيث أخضع الطفلين بعد الولادة إلى متابعة مستمرة بينما وضعت الأم تحت العناية وهي بحالة جيدة ...
إلى ذلك أشار أحد أقرباء الاسرة ويدعى / حارث محمد أحمد سعد حكمي إلى أن الاطباء بمستشفى الامل بذلوا جهود طيبة عظيمة في سبيل نجاح هذة الولادة التي أستغرقت ساعة ونصف تقريباً بعد أن تبين وجود تؤامين ملتصقين برأس واحد.
وناشدت أسرة التؤأم المولودين برأس واحد من المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والاخوة في السفارة السعودية ، ووزير الصحة مساعدتهم في سفر الطفلين التؤام والملتصقين براس واحد والتوجية للجهات المختصة بنقل التوأمين السياميين للمملكة العربية السعودية من أجل فصلهما كما جرى مع العشرات من الحالات المشابهة قبل أن تسؤا حالات الطفلين بعد أن تبين بأن أحدهم يعاني من تشوهات خلقية حيث لايوجد في أحد الاطفال مجرى للبول ولا كلية ولا مثانة ولا حتى فتحة شرج وحالتة الصحية متدهورة وانقاذ حياتهم من الموت . مثمناً في الختام الدور الكبير الذي قام به الفريق الطبي في مستشفى الامل ومتابعة الحالة والاهتمام المباشر من قبل د/ عبدالمجيد اليوسفي المدير العام للمستشفى.
 
مواضيع مرتبطة
مسؤول ياباني للجيش الأمريكي: بيوت الدعارة لدينا ترحب بكم
استخراج رضيع حيا بعد أن ألقاه والداه في قناة للصرف الصحي في الصين
تقرير للخارجية الأمريكية:سعوديون يسافرون إلى اليمن ومصر للدعارة مع فتيات صغيرات
اتهام أميرة سعودية باحتجاز خادمتها الكينية قسرا في كاليفورنيا
العفو عن مواطنة نرويجية تواجه 3 تهم عقب اغتصابها في دبي
مظاهرات جديدة بفرنسا ضد زواج الشواذ
حزب الإصلاح يفرخ كيانات لتصفية القضية الجنوبية منها منظمة رؤية الشبابية
ابتزاز منظم للشركات واستغلال بشع للمواقع اليمنية لتحقيق مكاسب مادية
رحالة جنوبي يرفع علم دولته حول العالم من عدن الى جزيرة منهاتن
في بيان مرتقب: مجلس الأمن يحث اليمنيين على الحوار ويهدد بإجراءات وفقاً المادة 41

جميع الحقوق محفوظة © 2007-2017 أسرار برس